Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Folies artistiques


القطع مع الماضي و الوصل مع ارواح ما قبل التاريخ

Publié par Sonia sur 12 Avril 2011, 22:55pm

Catégories : #ثورستان

 


في ثورستان

بعد  ما رحل  على بابا و الاربعين حرامي , قعد باب المغارة محلول. بطبيعة الحال الناس الكلّ بعد ما كانت تقول خبز و ماء و علي بابا لا, و لّات تصيح افتح يا سمسم  ...

الّي هذا يقول افتح يا سمسم اغلق يا سمسم اغلق افتح افتح اغلق لين هاك الباب عدم و قعد محلول مبّزع

 

عمّت السرقة و الفوضاء في المغارة  و الناس الكلّ بعد ماكانو  متكاتفين متوّحدين كلّهم يدّ و حدة كيف طرّدو على بابا و الاربعين سارق و لّاو  ياكلو في بعضهم ماكلة. كلّ و احد يجبد ليه .

 

جاشي عمّي الراجحي السمح في يدّو النوّار و قاللهم :

 

 يا شعب الّه المختار نعرف ثقافة على بابا تأصّلت فيكم و تغلغلت في اعماقكم. انا مستوعب حالتكم النفسية لكن كيف ما  خرّجتو على بابا من ارضكم  فعندي فيكم الثقة بش تخرّجو الذكريات البائدة من مخاخكم و  بش تنساو الممارسات الّي تربيتوا عليها طيلة الثلاتة و عشرين الّي فاتت, كيف : التلهميق والوساطة و الرشوة و الطحين و السرقة و النفاق والانتصاب العشوائي في كلّ حالاته سواء في  الكار و الّا في التروتوار...

 نعرف و راس بابا نعرف الّى موش ساهل بش تتفطموا في نهار و ليلة امّا راهو لازم  تفهموا انّوا الشيء هذا اليوم ممنوع ممنوع ممنوع و راس نانا بالحقّ مانيش نفذلك , و انا من جهتي بش نعاونكم على الشفاء من ادمان التشوليح و التجوبير هاو بش نعمل تعديلات في جهازي الامني و بش نحاول نعمّرهم على  مود : سايس خوك 

ها توا نعطيهم فرودا بلاش كرتوش و الغاز المسيل للدموع تو نبدّلوه ريحة زطلة هكّاكة الناس الكلّ تهدى و ترّوح لديارها شايخة, و في عوض الماتراك تو نحطّلهم بين يديهم حاجة تكون اكثر ليونة   تنحّيلهم الستراس,  ماو  هوما زادا لازمني نفطمهم وحدة وحدة

 

الناس الكلّ و لاّت تصيح

 يا راجحي انت الرجل المناسب في المكان المناسب,  انت رمز التحدّيات,  الّله أحد و الراجحي ما كيفو حدّ

 

كيف ما عملو مع رشيد بن عمّار  و كيف ما كانوا يقولو  لعلي بابا.

 

...نفس الشعارات الجوفاء ... الّله غالب ,  شعب طفّــــــــار  و ما ينجّمّش يعيش بدون زعامة, ما عندوش الثقة في روحو تربّى على التواكل و الاتكّال

 

كاهو  عاد

 

تنّجموا تتصوّروا اش عملوا اهل ثورستان في هاك المغارة , ناس تبني في الديار داخل المغارة,  ناس تنهب, ناس تغتصب و ناس تصيح كيف ترى بوليس متعدّي  : و عليّا و عليّا بوليسنا كيف قبل عندو  الكرتوش في الفرد متاعو. ما تبدّل شيء ما تبدّل شيء

 , وعباد قعدت عائشة على و هم اطياف الاربعين حرامي. و ين تتلفّت تراى خيالاتهم ... الناس الكلّ دخلت فيها غولة ... طرنطو فراقو صعيب علي بابا ... الناس الكلّ تحب تقطع مع الماضى و حتّى حدّ ما بدا يكنس قدّام دارو

 

هوما هكّاكا هايجين مائجين ,اليّ يبني و الّي يهدّ و الّي ينقب و الّي يفلّق في هاك المغارة,  يخرجلهم من  قلبها   سي القائد باجي سبسي

 

سي الباجي كان في سبات عميق منذ ثلاتة و عشرين سنة . و قت ملك البلاد أحيل على التقاعد هرب سي القائد للمغارة وقعد راقد حتّى لين صوت الحفران و النقبان متاع المتعمّشين فيّقوه

 

قام من النوم  ينفض الغبرة من عليه و يصيح : بورقيبة بورقيبة هيبة الدولة هيبة الدولة

 

يجريلو سي الراجحي يبخّو بشّوية ماء و يشرّبو كاس زهر  و يقعد يحكيلوا اش صار المدّة هاذي الكلّ.

 

سي الباجي يقلّوا : ما تخافش يا بنّي تو كلّ حاجة ترجع كيف ما كانت قبل, انا  الّى بش نرّجعلكم هيبة ا لدولة

برّا انت ولدي شوف عباد اخرى تفهم الرقّة و الحنان متاعك و ا نا  جيبلي هاك الصيد و خلّيني راس راس معاهم و بقدرة ربّي العصا تجيب.

 

يحجّم لحيتو سي القائد يحطّ الحطّة و يخرجلهم

 

اسمعوني مليح , يا شعب ثورستان

المغارة مغارتكم و خيراتها الكلّ ملككم, لازم الناس الكلّ تشدّ الصفّ و تتنظّم و انا تو نوّزع الثروات بالتساوي و للجميع,

 

 لكن عندي شرط واحد, حتّى حدّ ما يقرب لشجرة الهندي , هذيكا شجرة هيبة الدولة, تعمل الاعتصام و الّي يمسّها بش يتعاقب

اعملوا الّي تحبّوا كولو غنّيوا اسكروا عبّروا تمقعرو نبّروا لكن  ما تقريوش  لهاك الشجرة

 

 ما تمسّوش ثمرة  الهندي المحرّمة, راهي يدّق.

 

Toxic_planet_arbre.jpg 


شعب ثورستان  كيف ما تعرفو عينه و لّات محلولة و لّا  حروجي كلمتين خوات معاتش يطيقهم و لّا شعب فايق و حسّاس و كيف ما يقول المفكّر العظيم : ناي خليقة و العوج ما نطيقا

هوا قال هاك الشجرة ما تتمّسش و الثوريين الكلّ نقّزوا عليها, خاطر في اعتقادهم حتّي شيء في الدنيا ما ينّجم يكون اقوى من علي بابا

 

لكن هيهــــــــــــات

 

ما يعرفوش جماعة اهل الكهف كيفاش كانوا قبل و على انا عصا تربّاو.

 

الّي يتشدّ يتشعبط يسيّب عليه  القائد الباجي الصيد يمشمش دين والديه.

و الّي ياكل الهندي و يعتصم يستعملو معاه اساليب تسريح الخنادق و شتّى انواع التسليك المعهودة  و ما الخ من اساليب فنّية متاع ما قبل التاريخ البن عليني يا بمبك.

 

ايّا سيدي

 

نهار من نهارات الصيد طاح بيوسف باتريوت و ياسين عيّاري  واقفين قدّام شجرة الهندي. يجبدهم الزوز من شعوراتهم و يكركرهم من الشجرة حتّى لقلب المغارة اين يقبع السبسي

 

السبسي يقلّهم :

فاش تعملو قدّام الشجرة ؟


يتبع

Commenter cet article

ali alrassam 04/06/2012 15:13


رائع جدا ... انا معجب بهذه الأفكار

Archives

Nous sommes sociaux !

Articles récents